الرئيسية إتصل بنا
غير مشترك ؟ إنشاء حساب جديد

English
الشركاء الإستراتيجيين

وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وإيتيدا والمعهد القومي للاتصالات وشركة تيجاس لتعميق التصنيع المحلييوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024انطلاق مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةوزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية بين المصرية للاتصالات وشركة إكسا إنفراستركتشر لتعزيز حركة البيانات عبر نظام WeConnectجامعة سوهاج تشارك بفعاليات مؤتمر تكنولوجيا المعلومات ودورها فى تطوير قطاعات الدولةملتقى توظيف إيتيدا يتيح 2400 فرصة عمل جديدة بمشاركة 78 شركةمؤتمر الإيسا الدولي السادس عشر المعني بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاتصال والمعلومات في الضمان الاجتماعىوزير الاتصالات يفتتح فعاليات ملتقى "مستقبل تمكين المرأة في عصر التحول الرقميوزير الاتصالات يشارك في فعاليات قمة الذكاء الاصطناعي التي استضافتها مايكروسوفت ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات ومايكروسوفتإيتيدا" تُعلن فتح باب التقدم لبرنامج "دعم مشاريع تخرج طلاب الجامعات" في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أبرز الدول التي اعتمدت تقنية التعرف على الوجه


توسع استخدام تقنية التعرف على الوجه في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن تصل قيمة السوق العالمية لكاميراتها وبرمجياتها إلى 7.8 مليارات دولار بحلول 2020 وفق توقعات مؤسسة Markets and Markets لأبحاث السوق.
ومن المتوقع أن تكون الحاجة المتزايدة للمراقبة في الأماكن العامة أحد العوامل الرئيسية التي تدفع نمو سوق تقنيات التعرف على الوجه، بحسب ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.
نستعرض فيما يلي بعض أبرز البلاد التي بدأت في اعتماد تقنية التعرف على الوجه:
1- الصين
الدولة الأكثر استخداماً لهذه التقنية على مستوى العالم حتى اليوم بما يصل إلى 170 مليون كاميرا للمراقبة بالفيديو. ويُتوقع استخدام 400 مليون كاميرا أخرى في السنوات الثلاث المقبلة. 
2- سنغافورة
ترغب في وضع كاميرات مُجهزة بتقنيات التعرف على الوجوه على أكثر من 100 ألف عمود إنارة في شوارع المدينة، وفي المطارات لمساعدة المسافرين لحل مشاكل السفر.
3- ماليزيا
الخطوط الجوية الماليزية منخفضة التكاليف AirAsia  أول شركة طيران في آسيا تستخدم هذه التقنية تجريبياً في المطار، لتمكين المسافرين من الوصول إلى رحلاتهم بشكل أسرع.
4- الولايات المتحدة الأمريكية
تسعى المطار الأمريكية بشكل تدريجي لاستخدام تقنيات التعرف على الوجه، إذ يستغرق النظام أقل من ثانيتين لمسح الوجه بدقة تصل إلى 99%.
واليوم يُستخدم برنامج Biometric Exit لمعرفة الذين يحملون تأشيرات مغادرة للولايات المتحدة بالتعرف على الوجوه، كما تعتزم الحكومة الاستفادة من تقنيات التعرف على الوجه في المناطق المحيطة مع المكسيك لتصفية الأفراد والمركبات.
5- الإمارات العربية المتحدة
تُعد الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في استخدام التقنيات الجديدة، خاصةً تقنية التعرف على الوجوه، وبشكل عام تعتمد الإمارات على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمراقبة وحماية الحدود.
يوجد في مطار دبي الدولي حوالي 80 كاميرا للتعرف على الوجه لتأكيد هوية المسافرين خلال 10 ثوانِِ ما يساعد في اكتشاف أي تهديد أمني بسرعة.
واعتُمد النظام لأتمتة مكاتب الهجرة في دولة الإمارات العربية المتحدة بالكامل بحلول 2020، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه لتأكيد هوية المسموح لهم بدخول البلاد.
تاريخ الإضافة : 6-02-2019


يمثل معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات فعاليةً مميزةً لتعزيز الروابط في مجتمع الأمن السيبراني العالمي.
وتوفر الفعالية
سيعقد مؤتمر هايتك الثالث حول "النظم الذكية" خلال الفترة من 4 ولغاية 8 حزيران 2024 على أرض مدينة المعارض في دمشق على التوازي مع الدورة العاشرة لمعرض تكنولوجيا
    

القائمة البريدية

ادخل بريدك الالكترونى للاشتراك فى قائمتنا البريدية

تابعنا